Wednesday, January 9, 2019

بمناسبة العام الجديد.. ما هي أفضل أماكن لزيارتها في 2019؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة ( ) -- بمناسبة العام الجديد.. قد تكون بدأت في التخطيط لرحلة سفرك  الصيف المقبل، وإذا كنت لا تزال حائراً حول الأماكن التي يمكنك تفقدها في هذا العام، إليك بعض الاقتراحات!
عُمان
تحت مشهد بانورامي رائع للسماء، تتميز عُمان بكثبانها الرملي
إذا لم تكن هذه المدينة ضمن قائمة سفرك، ربما عليك إضافتها. وتشمل أبرز معالم هذه المدينة قلعة فوكوكا التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، ومتحف كيوشو الوطني الجميل، بالإضافة إلى مزار شنتو الذي يضم أكثر من 6000 شجرة برقوق.
تعد قلعة كيب كوست من إحدى القلاع الساحلية التاريخية، حيث احتُجز فيها الأشخاص من البشرة الداكنة اللون قبل إرسالهم إلى أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي. وبالنسبة إلى النشاطات التي يمكنك القيام بها، فهي ركوب الأمواج، وزيارة منتزه "مولي" الوطني.
تتميز هذه المدينة المكسيكية بمبانيها الاستعمارية الملونة وأسواقها المفتوحة. وإذا كنت تحب تجربة الأطعمة المختلفة، فتعد أواكساكا وجهة غذائية مثالية لتناول بطاطاس التاكو، والأخطبوط المدخن، وبعض الأطباق النباتية.
رغم أن ثلثي حديقة براكين هاواي الوطنية قد أغلقت خلال ثورة بركان كيلويا، إلا أنه أعيد افتتاح جزءاً كبيراً منها في أواخر سبتمبر/ أيلول، وما زالت تجذب الزوار إلى يومنا هذا. 
قد تكون سمعت قصصاً حول الكثبان الرملية البيضاء الجميلة في اسكتلندا، ومياهها الفيروزية، وجبالها الوعرة، وقلاعها المتهاوية، ولكن لا شيء أفضل من رؤيتها على أرض الواقع.
رغم أن فيضانات شديدة قد حصلت في صيف عام 2018، إلا أن العديد من الوجهات السياحية الكبيرة بقيت على حالها. وتُعرف هذه الولاية بشمسها، وبحرها، ورمالها، وطعامها الجيد، ومناظرها الطبيعية، حتى باتت تُلقب بـ "بلد الإله".
تعد سادس أصغر دولة في العالم، إذ تمتد بين النمسا وسويسرا على مساحة 160 كيلومتراً مربعاً. ورغم أن القلاع، والمتاحف، ومسارات المشي، وركوب الدراجات، جميعها نقاط جذب في هذه المنطقة، إلا أنها تعد أيضًا مركزًا للخدمات المصرفية للعملاء الدوليين الأثرياء.
إذا كنت من محبي الآثار الرومانية، ربما عليك رؤيتها في بلوفديف، التي تعد ثاني أكبر مدينة في بلغاريا. ولا يجب أن تفوتك هذه المدينة خلال فصل الصيف، إذ تتحول شوا
تتضمن هذه المدينة عدداً من المعالم السياحية المهمة والمطار الدولي الوحيد في الجزيرة، وبالرغم من أن القليل من الأشخاص يختارون هذه المدينة للبدء برحلتهم السياحية، إلا أنها تستحق عناء الاستكشاف، إذ بإمكان السياح التجول في ساحة "النصر" حيث تقع كاتدرائية المهد الأرثدوكسية بقببها الذهبية.
كما هي الحال في روسيا بشكل عام، لا تعد الحرب العالمية الثانية حدثاً تاريخياً فحسب، بل لا تزال ذكراها تعيش في شوارع ساخلين بالذات، إذ شهدت المدينة 4 عقود من الحكم الياباني.
رحلة السكك الحديدية:
وللراغبين في استكشاف تاريخ الجزيرة، يوصى بزيارة متحف ساخلين الإقليمي المتواضع والمليء بالمعلومات. هنا ستجد أيضاً إشارة إلى الأينو والشعوب الأصلية التي تعتبر ساخالين كوطنها منذ عصور ما قبل التاريخ.
ويُعد المتحف، الذي بُني على الطراز الياباني التقليدي أحد الآثار المادية القليلة في فترة كارافوتو، بالإضافة إلى السكك الحديدية ذات المقياس الضيق التي تربط يوجنو ساخالينسك بنوغليكي، شمال الجزيرة.
تعتبر الجزيرة جبلية إلى حد ما، إذ تتمتع ببرية مشجرة وتتحول في فصل الشتاء إلى مدينة مغطاة بثلج شبيه بالقطن. وتجمع الجزيرة بين جمال الطبيعة البرية والبحرية، إذ بإمكانك تجربة الأطباق البحرية الشهية أيضاً ومن أبرزها طبق السلطعون الأحمر.
ولا حاجة للحصول على معدات الصيد الخاصة بكم للاستمتاع بالخط الساحلي الطويل للجزيرة، إذ بإمكانكم الوصول إلى يوجنو- ساخالينسك من خلال التشكيلات الصخرية الضخمة لـ “ ” ومرفأ "أسد البحر" أو حتى جزيرة  ، التي تعتبر محمية طبيعية غير مأهولة بالسكان على بعد بضعة أميال من الساحل وتشتهر بمواقع الغوص.
رعها المرصوفة بالحصى إلى مركز للمهرجانات المزدحمة.
ة، وسلاسلها الجبلية، بالإضافة إلى مياهها المليئة بالسلاحف والدلافين.
دبي، الإمارات العربية المتحدة ( ) --  إذا كنت من محبي السفر والمغامرات، فمن المتوقع أن تكون قد حضرّت قائمة جديدة للبلدان التي تود زيارتها في عام 2019، فإذا كانت روسيا على اللائحة، إليك أبرز المناطق التي تستطيع زيارتها في جزيرة سخالين.

No comments:

Post a Comment